W2M Trading Logo

التداول بالسلوك السعري ام التداول بالمؤشرات؟

عندما يتعلق الأمر بالتداول، يبقى السؤال حول أي النهج هو الأفضل صعبًا. هل يجب على المتداولين استخدام سلوك السعر أو المؤشرات لإبلاغ قراراتهم؟ في منشور المدونة هذا، سنستكشف مزايا وعيوب كلا الأسلوبين لمساعدة المتداولين على اتخاذ القرار الأفضل لاستراتيجيات التداول الفردية الخاصة بهم.

يتضمن التداول بسلوك السعر دراسة أنماط وحركات الشموع على فترات زمنية مختلفة.

من خلال فهم كيفية تحرك الشمعة وكيفية تأثرها لأحداث معينة، ومن هنا يمكن للمتداولين توقع اتجاه السوق بشكل أفضل.

يستخدم التحليل الفني، الذي يعتمد بشكل كبير على سلوك السعر، لتحديد الاتجاهات والأنماط المختلفة للشموع اليابانية يمكن أن يساعد المتداولين في الحصول على فهم أفضل للسلوك المستقبلي للأمن واتخاذ قرارات تداول أكثر استنارة.

من ناحية أخرى، يسمح التداول باستخدام المؤشرات للمتداولين بمشاهدة الأداء العام للقطاعات المختلفة.

يمكن للمتداولين اكتساب فهم أفضل للاتجاهات العامة في السوق. يمكن أن يكون هذا النهج مفيدًا بشكل خاص للمتداولين الذين يرغبون في التعرف على مجموعة واسعة من الأزواج المتداولة أو الصناعات، حيث يمكنهم تحديد مناطق القوة والضعف في السوق بشكل شبهه واضح.

إذن، ما هو نهج التداول الأفضل؟ في النهاية، القرار متروك للمتداول الفردي. قد يجد المتداولون الذين يفضلون التركيز على التداول قصير الأجل أن سلوك السعر هو الأنسب بشكل أفضل، حيث يمكنهم تحديد الاتجاهات والاستفادة منها بسرعة. بالنسبة لأولئك الذين يهتمون أكثر بالتداول طويل الأجل، قد يكون استخدام المؤشرات أكثر فائدة لأنه يتيح رؤية السوق على المدى الطويل.

يمكن أن يكون كلا الأسلوبين فعالين بالنسبة للمتداولين، ولكن أيهما أفضل سينتهي في النهاية إلى أهدافك وتفضيلاتك التجارية الفردية. إذا كنت تفضل البحث عن فرص قصيرة الأجل، فقد يكون التداول بسلوك السعر هو أفضل رهان لك. إذا كنت تفضل إلقاء نظرة طويلة المدى على الأسواق، فقد يكون التداول باستخدام المؤشرات خيارًا أفضل. في النهاية، من المهم أن تجد الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل.

لمزيد من التفاصيل يمكنك مشاهدة فيديو التداول بالسلوك السعري ام التداول بالمؤشرات ايهم أفضل في التداول ولماذا تعلم التداول بشكل مختلف على الرابط التالي:

قم بتعلم المزيد معنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *