W2M Trading Logo

المؤشرات المفضلة لدى المتداولين والأكثر سوءً على الإطلاق

بالنسبة للمتداولين، تعد المؤشرات أداة مهمة في تحليل السوق واتخاذ القرارات. هناك العديد من المؤشرات، بعضها أكثر شهرة من البعض الآخر، والبعض الآخر يعتبر الأفضل والأسوأ. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف أشهر وأسوأ المؤشرات في عالم التداول.

أشهر مؤشر هو المتوسط ​​المتحرك (MA). يستخدم هذا المؤشر لتنعيم حركة السعر وتحديد الاتجاهات. تُستخدم المتوسطات المتحركة أيضًا لتوليد إشارات البيع والشراء من خلال البحث عن عمليات الانتقال بين اثنين أو أكثر من المتوسطات المتحركة. هذا المؤشر سهل الاستخدام ويمكن تطبيقه على أي فئة من فئات الأصول.

مؤشر القوة النسبية (RSI) هو مؤشر شائع آخر. مؤشر القوة النسبية RSI هو مذبذب يستخدم لقياس قوة الاتجاه. يعتمد على نسبة تغيرات الأسعار الإيجابية والسلبية ويستخدم لتحديد ظروف ذروة الشراء والبيع. يعتبر مؤشر القوة النسبية RSI أداة رائعة يستخدمها المتداولون عند اتخاذ قرار بشأن دخول السوق أو الخروج منه.

مؤشر ستوكاستيك Stochastic Oscillator هو مؤشر شائع آخر يستخدمه المتداولون لتحديد ظروف ذروة الشراء والبيع المفرط.

يعتمد المؤشر على مفهوم الدعم والمقاومة ويظهر العلاقة بين سعر الإغلاق الحالي ونطاق الأسعار خلال فترة زمنية محددة. يعد هذا المؤشر أداة رائعة لاستخدامها عند التداول في الأسواق المحددة النطاق.

من ناحية أخرى، بعض من أسوأ المؤشرات في عالم التداول تشمل بولينجر باندز وبارابوليك سار.

تُستخدم Bollinger Bands لقياس التقلبات في الأسواق، لكنها غالبًا ما تكون مضللة لأنها لا تأخذ في الاعتبار الاتجاه الأساسي. مؤشر Parabolic SAR هو مؤشر يتبع الاتجاه يعطي إشارات بيع وشراء. ومع ذلك، يمكن أن يعطي في كثير من الأحيان إشارات خاطئة وغير مناسب للتداول على المدى القصير.

في الختام، هناك العديد من المؤشرات، وبعضها أكثر شهرة من البعض الآخر. أشهر المؤشرات هي المتوسط ​​المتحرك، ومؤشر القوة النسبية، ومذبذب الاستوكاستك. من ناحية أخرى، فإن بعض أسوأ المؤشرات هي Bollinger Bands وParabolic SAR. في النهاية، الأمر متروك للمتداول ليقرر أي المؤشرات تعمل بشكل أفضل لأسلوب واستراتيجية التداول الخاصة به.

لمزيد من التفاصيل يمكنك مشاهدة فيديو أشهر واسوء المؤشرات في عالم التداول توقف عن استخدامهم في التداول على الرابط التالي:

قم بتعلم المزيد معنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *