W2M Trading Logo

كيف تحقق الحرية المالية في 2023...؟

في أواخر عام 2020 تتوجه الأنظار حول العالم إلى فكرة تحقيق مصادر دخل إضافية بجانب عملهم الأساسي وذلك لمواجهة كافة الأزمات الاقتصادية التي تؤثر علينا بشكل أو بآخر، وبالفعل هنا العديد من الوظائف على الانترنت التي يمكنها ان تحقق لك مصدر دخل إضافي يمكن ان تزيد مهاراتك وبالوقت يمكنها ان تتحول لمصادر دخل أساسية..

كيف تبدأ تحقيق مصدر دخل إضافي..

تعلم مهارة جديدة: وهي الأداة الأساسية التي ستجعلك قادر على الدخول إلى مجال جديد وهناك العديد من الوسائل التي تساعدك على تعلم مهارة جديدة ومنها المصادر المجانية التي يمكنك الحصول عليها من الانترنت واليوتيوب وغيرها من المواقع التي تقدم كورسات مجانية، ومصادر مدفوعة ويمكنها اختصار الكثير من الوقت لك في التعلم بشكل أسرع والبدء والمتابعة مع المتخصصين.

اختار المجال الذي يناسبك: يمكن أن يكون المجال الذي يناسبك موهبة او مهارة بداخلك قد تكون لم تتعرض لها من قبل ويمكنك ان تختار ايضاً المجالات التي مطلوبة في سوق العمل وان تتعلم جزء منها وتطرح نفسك كفري لانسر.

نمي مهاراتك الشخصية: يمكنك ببساطة التطوير من وظيفتك الحالية لكي تحصل على راتب أعلى او إضافي وذلك يتم عن طريقة تطوير طريقة عملك او طرح أفكار من دورها ان تساعد على التطوير ومن خلالها يمكنك الترقي في المناصب بصورة سريعة لأنك أصبحت عامل نشط داخل المنظومة.

تعلم كيف يحقق الآخرين النجاح: النجاح في حد ذاته معدي وقصص الآخرين يمكنها ان تكون الملهمة على بداية رحلة النجاح أجعل لنفسك قدوة تسير على دروبها وتصل إلى ما وصلت إليه الآن ومثال على ذلك تتبع قصص نجاح مثل وارين بافيت، جيف بيزوس، إيلون ماسك، مارك زوكربيرغ وغيرهم.

حدد ماذا تريد تحقيقه: ضع خطة قصيرة الأمد واعتبرها تجربة أولية حتى وان فشلت لا تكون الخسائر قوية وسخ في عقلك انها مجرد تجربة ولكن اعمل عليها بجد كأنها المسار الحقيقي.

ابدأ بالخطوة الأولى: في كل رحلات النجاح التي نسمع عنها نجد ان الأصعب على الاطلاق في بداية مشوار النجاح هي الخطوة الأولى وبعد ذلك كما يقال " خط النجاح مستمر لا ينقطع" أي ان النجاح يثمر بنجاح يلتصق بنجاح آخر فدخولك الدائرة تعني إنك قد أصبحت على المسار الصحيح.

راجع تجربتك وقيمها وضع لنفسك خطة طويلة الأمد: قد تكون هذه الخطوة هي الأهم على الإطلاق وقد تكون السبب في نجاحك فيما بعد لأن عند مراجعة وتقيم تجربتك المبدئية قد تضع يدك على كافة نقاط نجاحك ونقاط ضعفك ومن هنا تبدأ تضع الخطة بناءً على ذلك.

قد يكون ذلك المقال نقطة لبدايتك وفي هذا الاختيار نكون حفزناك للبداية الجديدة..

يمكنك مشاهدة سلسة العمل الحر على قناتنا على اليوتيوب من خلال الرابط التالي:

قم بتعلم المزيد معنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *